المربي "محمد عبدالله أحمد الحلو" (1951- 2014

تاريخ آخر تحديث: الثلاثاء, 06 كانون2/يناير 2015 09:56
الزيارات: 2778

 

 

 

 

 

المرحوم بإذن الله تعالى

 

المربي "محمد عبدالله أحمد الحلو"

 

(1951- 2014)

علم من أعلام إحدى أهم المدارس العريقة في القدس ، دار الأيتام الإسلامية الثانوية ، مربٍِ فاضلٍ ومتميز . غيبه الموت عنا جسداً ولكنه باقٍ كنقشٍ تربويٍ تعليميٍ متميز في صدور وعقول كل من زامله وتتلمذ على يديه . ولد المربي محمد في مخيم العروب في العام 1951 واكمل دراسته الثانوية في مدارسها ثم انتقل لمعهد المعلمين في العروب ليحصل على شهادة الدبلوم في اللغة العربية في العام 1974 .

عشق القدس وانضم للعمل في مدارسها فكانت محطته الأولى والأخيرة مدرسة دار الأيتام الإسلامية الثانوية حيث عمل فيها معلماً للغة العربية  . ثمانٍ وعشرون عاما قضاها في سلك التربية والتعليم حتى تقاعده في العام 2003 . نال خلال سنين عمله العديد من شهادات التقدير عن عمله وأدائه المميزين .

 

 

 

 

 يذكره الجميع معلما فاضلا ومرحا دائم الابتسام ، يبث الفرح والطاقة الإيجابية في قلوب الجميع . لبى نداء ربه فانتقل للدار الاخرة في السابع من شهر كانون الثاني عام 2014 .

 

 

كتب زميله المربي ابراهيم غياظة في رثائه :" وتغيب شمسك يا أبا علاء إلا أن قسوة الموت لم تستطع أخذك منا فلا زالت كلماتك وابتساماتك وضحكاتك تنبعث من شوارع القدس وأزقتها ومن جدران مدرستك التي لم تنساك ودائما طلابك يجددون عهد الوفاء لمعلم أخلص وقدم عبر السنين الطويلة ولم يبخل بعلمه وأدائه المتميز . أبا علاء : زملاؤك وأصدقاؤك يذكرون يومياً فكاهتك وإصرارك على التحدي لخلق جيل واع  واعد متعلم . رحمك الله يا أبا علاء وطابت سمعتك حياً وميتاً . "