بدرالدين عبداللطيف عبدالغفار شرباتي

 

 

 

بدرالدين عبداللطيف عبدالغفار شرباتي

 

 

كيف لمن يتجول بين ثنايا تاريخ احدى اهم قلاع العلم في القدس ان يغفل عن احد اهم قادة هذا الصرح !!!  المربي الفاضل بدر الدين عبداللطيف عبدالغفار شرباتي مدير مدرسة دار الأيتام الإسلامية من العام 1990 وحتى 2000 ميلادي .

 

 

ولد المربي  بدر الدين في القاهرة في العام 1933 ولكنه نشأ وتربى في مدينة القدس الشريف  وتلقى تعليمه المدرسي في مدارسها حيث حصل على شهادة الثانوية العامة الاردنية في العام 1952 من مدرسة الرشيدية الثانوية . وانتسب لجامعة بيروت العربية وحصل على شهادة البكالوريوس في التجارة-شعبة المحاسبة في العام 1967 .

 

 

ومنذ حصوله على شهادة الثانوية العامة انخرط المربي بدر الدين في العمل التربوي وعمل مدرسا في قسم الثقافة للجيش الأردني في تعليم أبناء الجيش حتى العام 1955 حين عاد للقدس لينضم إلى طاقم مدارس التربية والتعليم فيعلم أغلب المواضيع ولكنه اختص بتدريس الرياضيات والعلوم حتى العام 1967 . انتقل بعد ذلك للعمل الإداري حيث شغل وظيفة سكرتير ومن ثم نائب مدرسة دار الأيتام الثانوية حتى العام 1990 حين عين مديرا للمدرسة حتى تقاعد في العام 2000

 

يسجل للمربي بدر الدين نجاحة بامتياز في امتحان التربية النظرية والعملية الذي كانت تعقده وزارة التربية والتعليم وذلك في العام 1958 كما تميزخلال سنين عمله في تدريس مباحث الرياضيات والعلوم ومبحث التجارة للمرحلة الإلزامية وقد كان من المعلمين الأكفياء والناجحين في تأدية العمل ويشهد له الكثير من الطلبة الذين تتلمذوا على يديه كما تؤكد نجاحه تقاريره الممتازة على مر السنين  

طوال السنين منح عدة شهادات تقدير وكان أخرها في العام 2005 حيث تم تكريمه تقديرا لجهوده وعمله  فمنح شهادة شكر وتقدير من مديرية التربية والتعليم في القدس الشريف .

 

يداوم المربي بدرالدين  حتى يومنا هذا على زيارة مدرسته دار الأيتام الإسلامية ودائما يتمنى لهذه المدرسة التي كانت منارة للعلم ومصنعا لتخريج الكفاءات المميزة في المجتمع المقدسي أن تعود إلى سايق عهدها وتمارس دورها التربوي الريادي في المدينة المقدسة .

 

 

نتمنى للمربي بدر الدين الصحة والعافية ولمدرسة دار الأيتام التميز والتقدم ..