نحو مدارس خالية من التدخين

نحو مدارس خالية من التدخين

 

 

العلاقات العامة / نظمت مديرية التربية والتعليم في القدس الشريف مسيرة طلابية ومعرضا  فنيا يطرح قضية التدخين  وما له من اّثار سلبية على المجتمع والصحة العامة . وقد افتتح النشاط بمسيرة طلابية شارك فيها العشرات من طلبة مدارس الامة الثانوية وحسني الاشهب يتقدمهم فرقة الكشافة والهيئة التدريسية وطاقم مديرية التربية والتعليم وقوات من شرطة ضواحي القدس  حيث جاب الطلبة طرق بلدة الرام والضاحية رافعين صيحة " لا للتدخين "  . وقد افتتح المسيرة معالي وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني بكلمة اكد فيها على اهمية دور الطلبة في مقاومة اّفة التدخين والتاثير على اهاليهم لترك هذه العادة السيئة  كما تحدث السيد عبدالله صيام نائب محافظ القدس مؤكدا على اهمية تضافر الجهود بين مديرية التربية والتعليم والمحافظة وضرورة العمل ضمن سياق واحد لتحقيق اهدافنا في خدمة المجتمع وحماية الطلبة كما نادى بضرورة منع التدخين في الاماكن العامة ايضا وليس فقط في المدارس  . واكد الدكتور خالد حماد نائب مدير التربية والتعليم في القدس على اهمية التعاون بين مديرية التربية ومحافظة القدس مثمنا دورها في دعم العملية التعليمية في القدس ومبينا اهمية هذا النشاط الذي يرسل من خلاله الطلبة رسالة لكل المجتمع بضرورة التوقف عن التدخين  ومكافحة هذه ظاهرة السلبية في كل مكان واتباع التعليمات  التي تمنع التدخين لاي شخص داخل اروقة المدارس وكل ذلك  من اجل حماية الانسان  .

 

وتحدث الملازم احمد حمد من شرطة مديرية الرام بانهم في دوائر الشرطة يفخرون بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في تنظيم والاشراف على الانشطة المختلفة للطلبة والعمل على تامين امن وسلامة الطلبة والسهر لحماية المجتمع كافة .

كما تم افتتاح المعرض الفني الخاص بقضية مكافحة التدخين والذي اشتمل على رسومات ووسائل تربوية من عمل الطلبة  تؤكد على  اهمية التوقف عن التدخين وتنادي بضرورة مكافحتها .

ومن الجدير بالذكر ان المسيرة والمعرض تم تنفيذهما من قبل طاقم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم الممثلة بالسيدة لبنى عواد رئيس قسم الصحة والموظفتان الميدانيتان خلود المهلوس وسناء القواسمي ومشاركة قسم الارشاد والتربية الخاصة في المديرية .